كيف تصنعين من الفواكه افضل الحلويات
إنّ للفواكه قيمة غذائيّة كبيرة جداً؛ بفضل احتوائها على مجموعة من العناصر المعدنيّة الضروريّة لجسم الإنسان، كالفيتامينات، والأملاح، والماء، والبروتينات، ومضادّات الأكسدة وغيرها، حيث تفيد الصحّة العامّة لجسم الإنسان، وتُساهم في علاج الكثير من الأمراض والوقاية منها. فوائد الفواكه إنقاص الوزن الزائد في حال تناول أصناف الفاكهة خلال الحميات الغذائيّة وذلك بسبب احتوائها على كميّات قليلة من السعرات الحرارية.

كيف تصنعين من الفواكه افضل الحلويات

تقليل معدلات الكولسترول في الدّم؛ بفضل احتوائها على كميّة كبيرة من الألياف. علاج حالات الإمساك وعسر الهضم. الوقاية من الإصابة بمرض السرطان؛ بفضل احتوائها على مضادّات الأكسدة التي تُحارب الشقوق والجذور الحرّة. الوقاية من ارتفاع ضغط الدّم؛ بسبب احتوائها على عنصر البوتاسيوم. إصلاح أنسجة الجسم التالفة، وحماية الجلد والأسنان ووقايتها من التلف؛ وكذلك دعم الجهاز المناعي، ومقاومة مرض الإنفلونزا ونزلات البرد، وزيادة قدرة الجسم على امتصاص عنصر الحديد، والوقاية من مرض فقر الدّم؛ لاحتوائها على كميّة كبيرة من فيتامين ج. تشكيل خلايا الدّم الحمراء، وبالتالي وقاية الأجنّة داخل رحم المرأة من الإصابة بالتشوّهات الخلقية؛ لاحتوائها على حمض الفوليك. فوائد الفواكه الخضراء تحتوي الفواكه خضراء اللون على مجموعة كبيرة من مضادّات الأكسدة وبالتالي تقي جسم الإنسان من الإصابة بالأمراض العصبيّة، وهشاشة العظام، واضطرابات القلب، ومحاربة الخلايا السرطانيّة، وكذلك الإصابة بالسكتات الدماغيّة والقلبيّة، ومنها: العنب الأخضر، والتفاح الأخضر، والكيوي، والأفوكادو. فوائد الفواكه الزرقاء تحتوي الفواكه الزرقاء على مجموعة من مضادّات الأكسدة، التي تُحارب الخلايا السرطانيّة، وتُعالج أمراض الجسم المختلفة، ومنها فاكهة التين، والتوت الأزرق.

 

كيف تصنعين من الفواكه افضل الحلويات

فوائد الفواكه البرتقاليّة:

تحتوي الفواكه البرتقاليّة على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي تقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وتحمي العين من التعرّض للأمراض، كما تحارب أمراض الإنفلونزا والرشح ونزلات البرد والسعال، ومنها: البرتقال، والمانجا، والمشمش، والأناناس، والشمام. فوائد الفواكه الحمراء تحتوي الفواكه الحمراء على مضادّات أكسدة كاللكوبين، ومركّب الريسفيراترول؛ الذي يقاوم نمو الخلايا السرطانيّة في الجسم ويُحاربها، وينقّي الدّم ويقويه، ويدعم الجهاز المناعيّ في الجسم وينشّطه لمقاومة الأمراض المعدية، ومنها: الطماطم، والفراولة، والبطيخ، والكرز الأحمر والرمّان. نصائح عند تناول الفواكه يجب عدم الإفراط في كميّة الفواكه المتناولة خلال اليوم الواحد، فقد يُسبب ذلك الإصابة بالإمساك. يجب تجنّب تناول الفواكه بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة؛ فذلك يُسبب تخمّر الطعام في المعدة. يجب عدم الإكثار من تناول الفواكه السكّرية كالتفاح والموز؛ فقد تُسبب رفع معدّل السّكر في الدّم. يجب غسل الفاكهة جيداً قبل تناولها للتخلّص من البكتيريا والمبيدات العالقة بها.