الصراصير ومكافحتها

بالطبع أنت تكره الصراصير  ولا تريد أن تري هذه الأفات في منزلك لأنها تثير الإشمئزاز . فالصراصير تجعلنا مرعبون من الإصابة بأي أمراض خطيرة يمكنك تجربة وضع هذا الخليط في ركن المنزل للتخلص من الصراصير . هناك العديد من الطرق التي تساعدك في التخلص من الصراصير ولكن معظم الحلول تعتمد علي إستخدام المواد الكيميائية السامة لإبادة الافات ولحسن الحظ بأن هذا الخليط طبيعي وغير مؤذي لعائلتك والحيوانات الألليفة الموجودة في منزلك ويقتل الصراصير علي الفور . والفرق بين هذا العلاج وطرق الإبادة المهنية هي أن هذا العلاج لا يعرض صحتك للخطر . إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة وحماية أطفالك ونقترح عليك إستخدام هذا العلاج لأنه فعال .

قم بوضع هذا الخليط في ركن المنزل، في الصباح سوف تلاحظ التخلص من الصراصير تماماً

العلاجات الطبيعية يمكن ان تقطع شوط طويل في تخليص المنزل من هذه الأفات فهي تضمن لك عدم عودتهم مرة أخري وإليك ما تحتاج إليه لكي تتخلص من الصراصير الموجودة في منزلك بإستخدام أساليب فعالة ولا تترك أثار ضارة ورائها . ومن أسباب وجود الصراصير في المنزل  سوء النظافة المنزلية، تدابير مقاومة الأفات الغير نظامية، الطعام المخزن في الحاويات غير مكشوفة يجذب الصراصير، والإصابة محتملة حتي للأشخاص في المنازل النظيفة من خلال أنابيب الصرف والشقوق الصغيرة الموجودة في المنزل . يمكن للصراصير أن تبقي علي قيد الحياة عند توفير حد أدني من المأكولات والمشروبات وتتكاثر بسرعة غريبة . تتمكن الصراصير من بناء الأعشاش في الزوايا النائية والشقوق فهي تناسب أي مساحة لأنها أفات عالية المرونة .

وفيما يلي مجموعة من العلامات التي تساعدك في الكشف عن أماكن الصراصير في المنزل :

عادة ما يتم رصد أغلفة شل من البيض الخاص بالصراصير، يشبه براز الصراصير حبوب القهوة الصغيرة أو الفلفل الأسود وبذلك فهو عنصر مرئي .

 

الصراصير ومكافحتها

الصراصير ومكافحتها

 

 

قد تتسبب الإصابة الخطيرة بالصراصير في وجود رائحة نفاذة، يمكن ان تكون الصراصير الميتة من وقت لأخر . يمكنك سماع صوت الصراصير ليلاً وعندما تكتشف الصراصير بالنهار فهذا يعني خطورة الإصابة .

من السهل جداً تجهيز هذا الخليط، يجب عليك الجمع بين نصف كوب من مسحوق السكر مع نصف كوب من الدقيق ونصف كوب من البصل المفروم وربع كوب سمن مع 8 أوقية من صودا الخبز وبمجرد  أن تصل إلي سمك العجينة المطلوب من خلال إضافة الماء للف العجينة حتي تتحول إلي كرات صغيرة ثم انتظار النتائج . حاول وضع الخليط في الأماكن التي ينتشر فيها الصراصير بكثرة، سوف تبدأ في رؤية الصراصير الميتة في كل مكان وتكرار هذه العملية عدة أيام ومع مرور الوقت سوف تشعر بالتخلص من هذه الأفات وإلي الأبد .

 طرق التخلص من الصراصير :

يمكن أن يعمل الكافيين الموجود في القهوة علي قتل الصراصير بسبب رائحته . في الواقع ان القهوة هي أحد الطرق الفعالة في التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع  .  يمكن للصراصير أن تتغذي علي أي طعام عضوي ومن بين هذه الأطعمة القهوة لمحاولة إغراء الصراصير .

تجهيز مسحوق القهوة الرطب مع الماء وجرارة ماء نظيفة وأكواب صغيرة  . في البداية يمكنك  يمكنك ملء الجرار الزجاجية بالمياه النظيفة حتي تصل إلي المنتصف ثم وضع مسحوق القهوة الرطب  بداخل الأكواب الصغيرة . بعد ذلك، يمكنك وضع هذه الكؤؤس بداخل جرار ووضع هذه الجرار بالقرب من أماكن خروج الصراصير . سوف تنجذب الصراصير إلي رائحة القهوة وعند التحقق من الجرار يومياً وتفريغها جنمباً إلي جنب مع القليل من الماء في المرحاض ومع ذلك قبل التخلص من الصراصير عليك أن تأخذ هذه الكؤؤس من الجرار . والأن يمكنك مرة أخري ملء هذه الجرار مرة أخري بالماء النظيف ووضع مطحون القهوة الرطب في أكواب وتكرار هذه العملية . يجب عليك القيام بهذه الطريقة حتي لا تجد أي صرصور بداخل الجرار .

 القماش الناعم والماء :

القماش الناعم وسيلة فعالة للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع . تتنفس الصراصير من خلال بشرتهم. لذلك عند رش محلول  منعم الأقمشة والماء عليها سوف تختنق وتعاني من صعوبة التنفس وبالتالي يسهل عليك قتلها .

والأن يمكنك خلط كمية من منقي النسيج مع الماء النظيف للحصول علي محلول سميك ثم يمكنك  ملء هذه الزجاجة بالرذاذ والمحلول السميك وعند الإنتهاء يمكنك رش هذا المحلول علي أي صروصور وفي الأماكن التي تختبئ فيها الصراصير .

 بوراكس والسكر :

كما ذكرنا أعلاه الأطعمة العضوية تجذب الصراصير مثلما تنجذب إلي أي شئ حلو . تستخدم هذه الطريقة من خلال خلط البوراكس والسكر . فالبوراكس عنصر جيد وفعال مثل المبيد التجاري . يمكن أن تجفف الهيكل الخارجي لهذه الصراصير وتلف الجهاز الهضمي وهذا يكفي لمكافحتها .

أخذ كميات متساوية من البوراكس والسكر معاً لمزجهم بشكل جيد  . بعد ذلك، تطبيق الخليط علي الاماكن التي تخرج منها الصراصير مثل تحت الخزانات، البالوعة،  الشقوق، أماكن أخري يمكن أن تري فيها الصراصير . بعد وضع هذا الخليط سوف تري الكثير من الصراصير الميتة  في عدة ساعات .يجب أن تتعامل مع مسحوق بوراكس بحذر لأنه مادة سامة خصوصاً عندما يكون لديك أطفال أو الحيوانات الأليفة . ووضعه في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها .

صودا الخبز والسكر :

كما ذكرنا أعلاه خليط البوراكس والسكر خليط سام يمكن ان يجعل طعام الصراصير سام، لذلك إذا كنت لا تريد إستخدام البوراكس يمكنك إستخدام خليط السكر مع صودا الخبز لعمل طعام فعال في قتل الصراصير . في الواقع أن خليط السكر وصودا الخبز يمكن أن يؤثر علي الجهاز الهضمي للصراصير فهي تخلق الكثير من الغاز الذي يعمل خنق الصراصير  ويؤدي إلي موتها وبذلك فإن الجمع بين صودا الخبز والسكر .

أخذ كميات متساوية من السكر وصودا الخبز ومزجهم بشكل جيد وبعد ذلك، رش الخليط في الأماكن التي تخرج منها الصراصير وعندما يأكل الصراصير الخليط سوف يموتوا .

  الأمونيا ومحلول الماء :

تعمل الأمونيا كطارد لهذه الصراصير بفضل رائحتها النفاذة وبالتالي يمكنك جعله عادة عند تنظيف الأسطح الصلبة  بمحلول الماء والأمونيا . هذه الطريقة سهلة  ويمكنك تنفيذها بشكل طبيعي وسريع .

إضافة 2 كوب أمونيا، إلي 1 دلو ماء والأن شطف أسطح المطبخ الصلبة والحمام وغيرها من الأماكن الأخري بالمحلول . سوف تغادر الصراصير المنزل بسهولة ولكن يجب عليك الإستمرار في إستخدام المحلول أكثر من مرة في الإسبوعين لمنع دخول الصراصير إلي المنزل مرة أخري .

 

 

الصراصير ومكافحتها

الصراصير ومكافحتها

 

 

 

عشب النعناع :

يعتبر عشب النعناع طارد طبيعي للصراصير وبذلك يعتبر أحد الطرق المستخدمة في طرد الصراصير والتخلص منها بشكل طبيعي وأمن بدون إلحاق الضرر بطفلك والحيوانات الأليفة في المنزل . يعتبر العنصر النشط في عشب النعناع هو نيبيتالاكتون .

عندما ينضج النعناع يمكن وضع ورق النعناع بداخل الماء حتي تحصل علي شاي النعناع ثم يمكنك ملء زجاجة رذاذ بهذا المحلول وإستخدامه كرش والأن يمكنك  رش الأماكن التي يخرج منها الصراصير بالمحلول حتي تتمكن من القضاء علي الصراصير تماماً .

 الفلفل الحار والبصل الأبيض والثوم :

عندما يتعلق الأمر بعمل طارد طبيعي للصراصير لا تنسي إستخدام الفلفل الحار في الاماكن التي يتواجد فيها الصراصر بالرغم من انه ليس من الواضح أنه يساعدك في القضاء علي الصراصير بفضل رائحته أم  بعض المكونات الموجودة داخله .

أخذ معلقة من الفلفل الحار ومزجها مع مسحوق البصل الأبيض والثوم والقرنفل  والأن يمكنك غلي الماء وإضافة كل المكونات إلي الماء الساخن. بعد ذلك، وضع الخليط علي درجة الحرارة والإنتظار لبضع دقائق حتي يبرد وأخيراً صب الخليط ي زجاجة رش في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير .

 الزيوت الأساسية وبوراكس :

هناك العديد من الروائح اللطيفة عند البشر والحشرات أيضاً . وتشمل روائح الروزماري، الكافور، الليمون، زيت الأرز وصب بضع قطرات من هذه الزيوت علي قطعة من القطن ووضعها بالقرب من الاماكن التي تنتشر فيها الحشرات فهي وسيلة جيدة للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع . يمكنك إستخدام هذه الزيوت بجانب البوراكس وصودا الخبز وأيضا ً يترك رائحة منزلك رائعة .

وضع 10 قطرات من زيت الأرز العطري مع 4 قطرات من زيت الليمون العطري و2كوب صودا الخبز و 4 ملاعق كبيرة من البوراكس ومزجهم بشكل جيد والأن يمكنك رش الخليط في الأماكن التي توجد فيها الصراصير  وتركه30 دقيقة قبل محاولة إزالته حتي يتمكن من طرد الصراصير بفعالية .

ورق الغار  :

يمكنك إعتبار ورق الغار طار طبيعي لصراصير والذي يدفع الصراصير بعيداً عن منزلك بدلاً من قتلهم . كون ورق الغار من التوابل  التي تستخدم علي نطاق واسع في  الطبخ . يمكنك العثور علي ورق الغار بسهولة في العديد من المتاجر ويعتقد أن الصراصير تهرب من رائحة هذه الأوراق .

 

الصراصير ومكافحتها

الصراصير ومكافحتها

 

 

سحق حفنة من ورق الغار للحصول علي مسحوق،  يتم تجفيف ورق الغار بالفعل والعمل علي طحنه بسهولة ورش المسحوق بالقرب من الاماكن التي تعشش فيها الصراصير  . سوف تغادر الصراصير منزلك وتذهب إلي أماكن أخري لكي تبحث غن الطعام المفضل لها .

 فخ زجاجة المشروبات الغازية :

بالرغم من أنك دائماً ما تقوم بشراء فخاخ الصراصير الجاهزة إلا انه يمكنك تجهيزه في المنزل وذلك من خلال إستخدام زجاجات الصودا الفارغة في عمل فخ الصراصير في المنزل .

أخذ زجاجة صودا بلاستيكية وتقطيع رأسها بإستخدام سكين حاد والأن يمكنك وضع رأس الزجاجة بداخلها في وضعية مقلوبة حتي تكون بمثابة قمع داخل زجاجة الصودا . وبعد ذلك، خلط الماء والصابون معاً ووضع هذا الخليط بداخل الزجاجة وبالتالي أصبح لديك فخ الصراصير المنزلي .

 حمض البوريك :

يستخدم حمض البوريك علي نطاق واسع لمكافحة الأفات وبالتالي فهو طريقة سامة للتخلص من الصراصير وأحد الخيارات النهائية للتخلص من الصراصير . في البداية وضع حمض البوريك علي الجزء العلوي من خزائن المطبخ أو خزائن الحمام . لا تحاول وضع حمض البوريك بداخل الخزانات لأنه مادة سامة .

حاول أخذ أكبر قدر من الرعاية أثناء التعامل مع حمض الوريك لأنه مادة سامة ووضعه بعيداً عن الأطفال والحيوانات الأليفة. يجب غسل اليدين بشكل صحيح بعد التعامل مع حمض البوريك من الأفضل بالنسبة لك إستخدام قفازات  للقيام بهذه الطريقة وغسل هذه القفازات مباشرة بعد وضع حمض البوريك في الأماكن المرغوبة .